حياة EMINEM و فيفتى سينت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حياة EMINEM و فيفتى سينت

مُساهمة  @@OKA@@ في السبت يناير 09, 2010 3:53 pm


.
.
.
فيفتي سنت
من منا لايعرف هذا الشخص المتوحش ، فيفتي سنت مغني الراب العنيف الذي ظهر بقوة بألبومه الشهير Get Rich or Die Tryin الذي لاقى نجاحاً كبيراً وجعل فيفتي سنت من أوائل النجوم المشاهير في العالم حيث لاقت أغنية الرائعة In da club نجاحاً باهراً طوال سيرة حياته البائسة والفاشلة بنظري ، لم يظهر فيفتي سنت فالبداية بالشهرة على عكس شون بول أغلب أغانيه عن فن الراب فهو مغني راب جيد ورائع ولكن يكمن عيبه إلى سوء كلمات أغانيه لأنها تحث على المخدرات والقتل والعنف دائماً ظهرت معالم الحث على العنف في أول ألبومه له سترى عند زيارتك لموقعة الرئيسي ستعرف أنه شخص محب للأسلحة بل مهووس بها لدرجة أن أغلب الكليبات ستجد معه سلاح .
نستطيع أن نقول بأن فيفتي سنت شخص غير محبوب عند العالم . نشأ وسط عائلة متفككة تماماً حيث أمه توفيت عندما بلغ الثامنة من عمره تاركة فيفتي يترعرع مع أبيه ، وبعد مدة من الزمن دامت سنتين عندما بلغ فيفتي العاشرة من عمره تركه أبوه لجدته لتربيه.

من هنا بدأت مشاكل فيفتي سنت وبالتحديد بدأت مشاكله في فترة المراهقة حيث دخل السجن في أكثر من مرة وأخذ يتعرف على بعض العصابات واستمرت مشاكله إلى عام1990ومن ذلك الوقت تعرف فيفتي سنت بجاي ( رجل صاحب مؤسسة لإنتاج الأغاني وخاصة الراب ) وأخذ فيفتي يبتعد عن حياة العصابات ويتوجه إلى الغناء بعد أن أعطاه جاي الفرصة ليثبت نفسه أنه مغني راب رائع وبالفعل استطاع اثبات نفسه عندما قام بالغناء بأكثر من مناسبة وبدأ يشتهر شيئاً فشيئاً إلى تعرف إلى شخصيات مهمة في عالم الراب وهم G UnitوEminems وأصبحت تلك العلاقات إلى صداقة ومع هذين المغنيين انتج فيفتي سنت أكثر من ألبوم برفقتهم من ألبوماته الشهيرة No Mercy و No Fear ولاحظ أن اسم ألبوماته تحث على العنف كما ذكرت سابقاً ، وفي أغسطس من عام 1994 قبض عليه في مدينة نيويورك بتهمة ترويج الهيروين والكوكايين .
فيفتي سنت شخص متورط في الكثير من العصابات في مدن متفرقة وفي عام2000 حصلت له أشهر حادثة في تاريخه حاولت احدى عصابات جاميكا قتله ولكنها فشلت في ذلك وتضرر فيفتي حيث أصيب وأطلق عليه الرصاص بواسطة مسدس 9 ملم 9 مرات واحدة في خده ، وواحده في يده ، وسبعه في أفخاذه وساقيه ،ومع هذا بقي على قيد الحياة . لذا فيفتي سنت لايأمن على نفسه كثيراً لأنه يعلم أنه مستهدف من قبل العصابات التي تجادل معها لهذا ستجد فيفتي سنت دائماً وفي أغلب الأوقات يلبس سترة واقية من الرصاص ويأخذ الحذر دوماً وفي أغلب الأوقات سترى أصدقائه Young Buck و Lloyd Banks لحمايته . وأيضاً هناك حادثة حصلت له في استيوهات مدينة مانهاتن خرج فيفتي سنت من الإستديو وفجأة قام شخص مجهول بطعنه بواسطه خنجر في بطنه كل هذه الحوادث تثبت مدى كره الناس لهذا المغني وأيضاًهذه الحوادث تثبت لنا أن فيفتي سنت شخص رياضي وقوي جداً.
مشاكل فيفتي سنت بدأت تزداد في الآونه الأخيرة ترى ماذا سنرى له من مشاكل في المستقبل ؟

وبعدما اشتهر فيفتي سنت وبدأ اسمه يشق عالم الراب وتعرف على أهم منتج عالمي للراب وهو كاتب الأغاني المغني Dr.Dre وبدأ علاقاته مع دكتر دري تتقوى شيئاً فشيئاً وكتب دكتر دري لفيفتي سنت بعض الأغاني وأخذ يغنيها فيفتي في المسارح والحفلات وأماكن عدة

ايمينيم
بضعة شهور كانت الفترة الأنتقالية لـ Eminem من الفقر والعزلة إلى قمة الشهرة والمال ، ليصبح أكثر مغنين الراب شهرة وأثارة للجدل بأسلوبه الغريب النابع من عقد نفسية ، هذا النجاح بين عشية وضحاها كان عندما طرح ألبوم أمنيم الأول في الأسواق The Slim Shady Lp ، الذي هز عالم الموسيقى وحقق أعلى الأراح مما جعل قصة أمنيم من أشهر قصص النجاح في الأعمال عام 99 ، لكن قصته لم تكن كلها نجاح فقد قضى الأعوام الماضية وهو يسدد الديونالمستحقة عليه ، وما كلمات الاغاني التي يغنيها عن الفقر و سب الوالدين و فقدان الأب ، ليست سوى أنعكاس عن طفولة مضطربة ، بسبب أنفصال والديه وفقر أمه التي عاش معها ..
قبل أن يغني أمنيم أغنيته الرائعة " my name is " كان مجرد مستشار حسابات ، شاب عادي يكبر في الظلام ، في طفولته كان دائم التنقل مع والدته ليسكونوا مع الأقارب لأنهم كانوا بلا مأوى ، لذلك كان من الصعب عليه تكوين الصداقات مع الأطفال من مثل سنه ، لذلك أنغمس في مشاهدة التلفاز والقصص الهزلية .

"لم ابدأ في فتح عيني على الدنيا إلا في الصف التاسع (ثالث متوسط ) " يقول Eminem
عندما أصبح عمره 12 سنه أستقرت أخيرا والدته في شرق ديترويت ، عندئذ بدأ بالأنتظام في مدرسة لينكون ثم أوبسورن ، ليبدأ حياته الجديدة حيث تعرف على الأصدقاء وأصبح يستمع لمغنين مثل the 2 Live Crew و LL Cool J ، ثم بدأ بالغناء في المدرسة الثانوية حتى أصبح لديه سمعة جيدة لدى معارفه ، أما في المدرسة فقد أدى ميله إلى الهروب منها إلى رسوبه في الصف التاسع ، ثم طرد من المدرسة بسبب كثرة مشاكله ، فالتحق بالكثير من الوظائف مع أصراره على الأبقاء على هدفه الاساسي .
" لقد حاولت العودة إلى المدرسة قبل خمس سنوات ، لكني فشلت لم أكن أريد إلا غناء الراب وأن أصبح يوما ما نجم راب عالمي.. " يقول Eminem

في عام 98 طرح أمنيم ألبومه الجديد Slim Shady EP الذي يحتوي النسخة الأصلية من " Just Don't Give A … "

" Slim Shady هو الجزء السئ البذئ اللهجة التهكمي مني " يقول Eminem
في ذلك الوقت وقعت نسخة من ألبوم أمنيم Slim Shady EP في يدي صانع النجوم Dr. Dre (صاحب مؤسسة Aftermath Entertainment ) الذي سرعان ما وقع عقدا مع أمنيم ، وبدآ يعدان للنسخة المعدلة لشريط Slim Shady EP الذي أضاف إليه أغنتين من أنجح أغانيه حتى الآن هي " My Name Is … " و " Guilty Conscience. " ، وفي عام 99 أبهر Eminemالعالم بفيديو كليب غريب و رائع لأغنيته " My Name Is … " ، سخر فيه من كل الأشخاص من مارلين مانسون إلى رئيس الولايات المتحدة ، وبسرعة صعد الشريط إلى قائمة أفضل اغاني السنة ، سبب شهرة Eminemهو معالجته للقضايا المثيرة مثل ، الجرائم ، المخدرات ، الجنس، وإلخ بالأضافة إلى بعض أغانيه الغريبة التي يهاجم فيها أمه بعنف ويشتمها بأشنع الألقاب ، وأغنية أخرى يقوم فيها بقتل أم طفلته ..
لكن على الجانب الآخر Eminem لم يكن بذلك السوء وذلك يتضح عندما يقول " أريد أن أوضح أنه يوجد الكثير من الناس البيض المساكين أيضا الذين يعانون من الفقر والمشاكل .
"أنا لا أفعل شئ سوى تحويل نبض الشارع العادي إلى أغاني مسموعة " كما أن الفكاهة التي يؤديها هي ما يريده محبي أغاني الراب العاديين .. " يقول Eminem
بينما أستقبل معظم الوسط الفني أمنيم بأيد مفتوحة كان الآخرون على قدر أكبر من الحذر ، مستغربين من أن حتى محطات أغاني الروك التي لا تذيع عادة سوى الروك أذاعت أغاني أمنيم وخاصة " My Name Is … " ، هل كان ذلك بسبب أن Eminem هو أول شخص أبيض يبرع ويصبح مشهورا في أغاني الراب التي كانت حكرا على السود " أنا مغني أبيض وحيد بين الكثيرمن مغني الراب
"انا لا أحاول أخذ شئ منهم ، الأنسان لا يتحكم في مكان طفولته أو مع من عاش أو ما لونه ، عندما تولد طفلا غنيا أو يهوديا (؟؟؟!) فأنك لاتستطيع رفض الأمر بل أما أن تغيره بنفسك أو تبقى فيه " يقول أمنيم..
في عام 99 وبعد أن قام بالكثير من الرحلات عاد وأستقر ليسجل ألبومه الثاني بعد أستراحة قصيرة ، ربح خلالها لاعديد من الجوائز من ضمنها MTV Video Music Best New Artist و جائزة جامي لأفضل مغني راب هذه السنه

النجاح الذي حققه عام 99 تضاعف عام 2000 عندما شاهد وسمع العالم كله البومه الجديد الثالث The Marshall Mathers LP ، الذي بيع منه 1.76 مليون نسخه في أسبوع واحد ليصبح ثاني أكثر الأشرطة مبيعا بعد شريط فرقة ' N Sync ..

بعد ذلك ، كان لدى Eminem الكثير من المشاكل والجدال حوله التي من ضمنها مقاضاة أمه له ، القبض عليه عندما هاجم شخصا بمسدس في نادي ليلي لكن لم يصب أحد بأذى ، أيضا محاولة زوجته الأنتحار ، طرده من كندا مونعه من العودة إليها ، قرب أنفصاله عن زوجته ، ثم مقاضاته منها ، ثم الأستشهاد بشريطه في مجلس الشيوخ الأمريكي على أنتشار العنف في الولايات المتحدة ، لكن بالرغم من هذا كله بقي أمنيم على قمة مغني الراب وحصل على ثلاث جوائز من MTV التي تعتبر أهم جوائز في العالم وهي Video of the Year و Best Male Video لأغنيته " The Real Slim Shady " و Best Rap Video لأغنيته مع Dr. Dre التي هي " Forgot About Dre." .
يقول أمنيم عن نفسه

"ليس لدي ما أخسره لقد خسرت كل شئ وأي شئ أفعله الآن هو مربح لي " بدأ الأمر كله عندما وجدت انه ليس لدي ما أعمله سوى أن أغني فصنعت أول ألبوم لي لأشباع رغبتي في أن أكون مغني راب فنجح لأني وضعت فيه معضم الأشياء التي أريد أنا سماعها ، أما الشريط الثاني فقد رديت فيه على كل من هاجمني"

إيمنم دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه أسرع مغنين الراب مبيعاً للأشرطة

أحد المتطلبات لتنضم إلى شركة إيمنم للانتاج Shaddy Records هي أن تتبارى مع إيمنم بالfreestyle
عند تصوير فلم 8mile كان كان إيمنم يكتب أغاني كلمات أغنيته Lose Yourself أثناء الاستراحات

بلغ بالخطأ موت إيمنم بحادث سيارة أربع مرات

إيمنم هو أكبر أعضاء فرقة D12 عمراً

إيمنم من محبي الشخصية الخيالية سبايدر مان

إيمنم يرتدي نظارات لأنه مصاب بقصر نظر

رغم ما قيل عنه سابقاً إلا أن إيمنم لم يحاول الانتحار، كان يأخذ حبوباً ليتعالج من الإحباط وفي أحد المرات أخذ جرعة زائدة بالخطأ

السوار الفضي الذي يلبسه إيمنم عادة منقوش عليه كلمة Dad (أبي) وكذلك خاتمه وكلاهما من ابنته

إيمنم كان ينزعج كثيراً من تحديق الناس إليه

إيمنم يعتقد أن Robbin Williams عبقري

أكثر فلم يحبه إيمنم هو The Matrix

إيمنم يحلق شعره بنفسه

أهدى المغني Elton John أغنيته Rocket man لإيمنم

إيمنم وابنته عندهم قطة أسمها Tigger
من أجل دوره في 8mile فقد إيمنم حوالي 10 كيلو من وزنه

إيمنم يرتدي ثياب بقياس XXL
إيمنم لا يدخن

تبنى إيمنم البنت Alaina، وهي ابنة أخت زوجته Kim التوأم

حصل إيمنم على ثلاثة ملاين دولار لدوره في 8mile
كان إيمنم يريد أن يخبئ أغنيتة Hailie's Song لتسمعها ابنته عندما تكبر لكن Dr.dre أقنعه بأن يضعها في ألبوم
عندما كان إيمنم صغيراً كان أقربائه يلقبونه بMickey لأن أذناه كانت كبيرة
مشروب إيمنم المفضل هو Mountain Dew

بيعت سيارة إيمنم الMustang2 البنفسجية على النت ب$27,900

الرجل الذي يضع الأوشمة لإيمنم اسمه Mr. Cartoon وهو يعمل في كاليفورنيا

كان إيمنم يقضي ساعات من الليل في دراسة القاموس ليتعلم كلمات جديدة يستطيع أن يستعملها في أغانيه

قام ايمنم باعطاء روزنبرغ أحد جوائز الغرامي التي ربحها عام 2000

ايمنم كان هادئا في المدرسة و كان يجد صعوبة في اقامة صداقات , لكنه أصبح اجتماعيا أكثر في الصف الثامن و التاسع

ايمنم أشول ( أي يستخدم يده اليسرى )

عندما يبدأ ايمنم بكتابة كلمات أغانيه يبدأ من الزاوية العليا للورقة و يكتب لأسفل و لا يهتم للسطور

روني عم ايمنم اشترى له ألبوم الراب الأول " Breaking Soundtrack " , الذي ألهمه ليصبح راقص بريكدانس محترف

من أجل تسجيل ألبوم " Bonnie and Clyde '97 " مع ابنته هايلي في الاستوديو , قال ايمنم لزوجته أنه ذاهب مع ابنته الى مطعم Chuk E. Cheese
يملك ايمنم 12 وشما

مقاس حذاء ايمنم هو 10 و نصف

يشتري ايمنم مثل Dr. Dre نسخة من ألبومه من أجل الحظ

@@OKA@@

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى